الاثنين، 4 أكتوبر 2010

اتفاءل بـ اكتوبر ...



حسن ظني بالله يكلل دائماً .. بـ المكافئات ..!


في الاسبوعـ الماضي ومثل هذا اليوم قررت الانسحاب من مدرستي الحُلم بلا سبب واضحـ الا انّ مزاجي كان متبعثرا طوال ايام حضوري التي لم تتجاوز الاسبوع !


واكتفيت بـ الاجآبة المتعلقة على شفتي .. الخِيرة ..!


لم اكن حزينة بـ القدر الذي يتناسب مع احباط همتي .. او بـ استوداعي للطلبة اثناء مروورهم اسفل نافذتي بـ ودائع لله ! .. كتبت اعلى متصفحي الخاص بـ الدردشة "عوآطلية" و رمزآ مبتسم ببلاهة .. و استغليت الفرصة بـ صيامي للأيام الناقصة من رمضان .. و سداد اقساط النوم المؤجلة .. ومتابعة مسلسلي المفضل "lost" !


بالمُختصر المفيد : عشت أيامي حقآ ....!





اعلم ان سمائي سـ تمطر .. وسـ احتار اسفل اية غيمة امنيات اقف .. وبدأ ذاك حقا منذ ان رايت قائمة المكالمات التي لم يرد عليها في هاتفي المحمول تمتلئ بـ الارقام التي اجهل مصدرها !


واعد الى العشرة واختار الاخير .. ابدأ بـ الاستفسار وإملاء شروطي وانتظر وصف المكان الذي يلح شي في داخلي ان لايتجاوز المسير اليه خمس دقائق ! ..


ساعات .. استشير و اقلب الامور في راسي .. ثم اتبلد و اتناسى وانسى .. ليأتي العرض الجديد الذي من ايام يقف امام بابي , لم احبه في البداية .. لاني اكره مجال العمل الذي يحوي اطراف من العائلة ولو كان كـ آخر اسمي فقط !


ترددت كثيرا .. ورجحت كفة الخيار الاخير بعد ان زرت المكان على عجاله .. البيئة التعليمية لا بأس , سـ احاول بذل المجهود ولابد من لمساتي .. الادارة رائعة .. الاطفال جميلين وان لم يعجبني زيهم الموحد "القالب غالب" .. امّا رصيد المفاجات المتخبي تحت الغيب مانكشف لي الا في اليوم الثاني من التجربة .. صفي يحمل نفس المسى الذي اسميته اطفالي في مدرسة الاسبوع الماضي .. بقدرة قادر ! .... صديقة حميمة وقعت عقد العمل برفقتي .. آخر مرة التقيت معها منذ مايقارب الثلاث سنوات ! .. احتوائها لي بـ العناق الحار الذي لا اجيده جعل الدموع تلتمع في عيني .. ما اجمل الهبات التي تاتيك من حيث لاتحتسب .





اليوم توليت زمام الاموربشكل جدي .. احتوى صفي الى الان 10 اولاد و 4 بنات , يحتاجون الى طاقة ضبط عالية .. ادهشني ان بعضهم لا يعرف كيف يمسك القلم ويفترض انهم بالصف الاول ابتدائي !


القوانين الادارية شديدة نوعاً ما .. الزي .. التقيد بالحضور و الانصراف ! .. ايام الغياب .. لايوجد وقت مستقطع للمعلمة من الساعة السابعة الى الحادية عشر .. اممممممم اعجبني تكريمهم للـ نشاط المعلمة واسم المعلمة المتميزة الذي يعلق بواجه المدارس ويغير كل اسبوعين .. ومساحة صفي التي تشبه الحضن .. و المعلمات فيما بينهم الى المديرة لايسبق المناداة لهم لقب استاذة .. اشبه مايكونون اوو بالاصح " نكون" بالاسرة !





***











عش حياتك بكل ثقة بأن الله يعلم ما لا تعلمه أنت


ويخطط لك بأفضل صورة ، هو يراها لك


أغمض عينك عن كل ما يتعسها


وقم بتربية قلبك على تحمل فقدان بعض الأشياء التي تحبها


لأنك لا تعلم لماذا فقدتها ولكن الله وحده يعلم .. !



 

هناك 4 تعليقات:

  1. مساك مليان تفاؤل وسعاده حبيت سعادتك الي حسيتها بين السطور وحبيت أكثر تفاؤلك ربي يوفقك ويملى جوك سعاده وراحة بال وربي يقدرك علشان تتميزي بهالمكان وقوليلي لمن ينحط إسمك بلوحة المعلمه المتميزه‏:‏) وإنبسطت كمان لأن معك صديقه قريبه منك (حلو هالإحساس‏)‏...
    أسفه لو طولت عليك وأهم شي تطمنت عليكي وعلى أخبارك

    ردحذف
  2. أجمل المنى بالتوفيق :
    أحسن نفقدك شوي ! وستنشغل أطراااف الاخطبوط في تحرير نفسهاا من شباك بزارينهاااا
    أسعدني أني سبقت الجوهره بالتعليق@

    ردحذف
  3. ماشاالله
    تستاهلي كل خير فطوم

    وعسى شهورك كلها أكتوبر

    ط س

    ردحذف
  4. كتاباتك دائما تلامسنا بكل تفاصيلنا..

    العفويه فيها هي السمه التي تجعلك تغردين خارج

    السرب ..


    نبرة التفائل هذه جعلتني اطمئن جدا ..


    استمري


    ابتسمي :

    وغدآ اجمل بأذن الله

    لوي

    ردحذف