الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

انهم مسؤولون .





أشعر بشئ ينضج بداخلي برغم المرارة , شئ جعلني أكثر روعة .. أحسست بذاتي تتبلور من جديد بعد كل رايات الهزيمة التي تخفق بها روحي .


فلا شئ يبلور الروح مثلَ الخَيبات !


- هيفاء بيطار -





في الآونة الاخيرة من عمري وتحديدا منذ اربع سنوات مضت .. لم أعد أقترب من البكائيات بكل انواعها ، وابتعد عن مصادرها كـ فراري من الظلام .


ووجدتني من ست شهور اتلصص على سطور البعض بدءا بقرائتي السابعة لسقف الكفاية وانتهاء بما ادونه هنا .. أدركت حينها ان ماكنت احاول الهرب منه متأصلٌ بي كـ كريات الدم التي تمتزج في عرق واحد ..


منذ ان كانت "اايميلي" تسالني ذاك السؤال الحارق .. ترميه فترديني كما يردي الحجر الطير من السماء , يوجد لدي ألف مشجب ومشجب أعلق عليه أسباب ذاك السواد القابع تحت عيني .. قارئتي الكبيرة التي أحب .. أي الاسباب تعلمين ؟ منذ ان قلتِ لي .. لااابأس ابكي احزانك فـ لديك كل أسباب الحزن ..والى الآن .. أفكر ,


أيّ اسباب الحزن انكشف عنه الغطاء  ؟


لاتعلمين أعظمها ياسارَّهـ .. ولن تعلمين الا ان يشاء الله !













أرسم ابتسامة عريضة .. اطليها بعناية فائقة .. اجعلها اكبر من شفتي .. واوزع القهقهات ثم أنسلّ من حيث أتيت  .. تلاحقني "ايميلي" : ( لاترقين .. ياختي يصير ضيقة صدر ) !


اقذف اليها بـ آخر المحاولات المستميته لنشر الفراشات الملونة في حيز لايملك الا الابيض ولاسود فقط واني اعلم وستعلم هيَ غدآ مايغريني في اعلاي .


الرتابة و الروتين تبسط الامر كثيرا .. تجعلني لا انتظر أي شئ , وأجمل مافيّ اني لا انظر الى اعلى من كتفي وانما اسير بنظري بخط يتطابق مع  خطوط العيش فقط .





قد يسوءكم ما ااهذي به .. وقد يعتريكم خوف فقداني , وإني والله احبكم اجمعين .. وقد بلغت من جمودي عتيا .


يتبس كل يوم شئ من اطرافي .. أخشى ان يصبني الجفاف , وليس حولي سقاء .. وبي من الحياء و الحياة التي لاتزال تنبض مايمنعني من مطالبتكم بالنظر اليّ .


أجمل مافي حزن الوحيد الحزن انه لايضطرلاعادة التفكير مرتين .. ولاتبرير مشاعر انت عاجز عن تفسيرها لنفسه .. أمره بيده . ان شاء دفنه فـ نفق ! .. وان شاء اطلقه فـ سرح ! ..




هناك تعليقان (2):

  1. في اعتقادي ان الكتابه عن الذات امر سهل .. ولكن الكتابه عن الذات وذوات الاخرين معاوبنبض واحد ونفس واحد وحرف واحد ولهجه واحده : هي من اصعب مايكون .
    ولكن كاتبتنا الموقره استطاعت وبتفرد كتابة ذاتها وكتابتناوملامسة جروحنا / افراحنا /احزاننا باسلوب سهل ومن القلب الى القلب وبنفس رائع جدا

    فقط انتي يا أنتي مبدعه ..


    الله يحرسك

    ردحذف
  2. كثيرآ ماتجذبني أحزانك فأحزن لحزنك وأدعو لك بظهر الغيب وأتمنى من الله عز وجل أن يستجيب لدعواتي.. وكثيرآ ما أتمنى أن أكون ممن إستطاعو أن يقتربو لقلبك فأنت إنسانه بمعنى الكلمه.. (فرح‏)‏

    ردحذف