السبت، 17 يوليو 2010





وتوشك ان تنفضّ الاماني من حولك


ويراودك الزهد عن هتافات الدعاء





فـ تأتيك الهبات من حيث لا تحتسب .. , في يوم تلون منذ بدايته بـ الوان اللطيف .. عادة ابتأس من الجو المحمل بالذرات الصغيرة المحمرة لتاثيرها في وضعي الصحيّ , و وضعي النفسي تشعر بها كـ حضن يرغمك على عدم الشهيق الا برائحة الارض ..





رقم غريب يعتلي شاشة هاتفي المحمول وترغمني اتصالاته الاربع على التساؤل , انساه بسرعه لاعود لاتذكره والشمس تغيب .. لانه عاود الظهور ولكن هذه المره لم اكن نائمة .


اردّ صامته . هل من الممكن محادثة ف ش ! هاهيَ .. معك مدارس د .. هل انت على رأس عمل ؟ .. فاغرة فمي .. لحظة .. ما اسم المدرسة لو تكرمت .. مدارس د ... هل الممكن حضورك غدا للمقابلة الشخصية ! الغريب ان هذه المدرسة تحديدا قد استنفذت طاقاتي في المقابلة وفي كل مرة اخرج من ابوابها و انا سـ اعود لها كـ معلمة في الغد . ثم يحصل مالايختاره لي المولى . عفواً .. اين تقع المدرسه ؟ ( لأأكد شكوكي فقط ) .. حيّ السليمانية خلف اسواق الجزيرة تحديداً .. ولكن , قابلت المديرة الاخيرة خلال الفصل الدراسي الماضي , عفوا ولكن حل محلها مديرة جديدة لـ هذه السنة !


- هل سـ تأتين ؟


- نعم .. نعم بـ اذن الله ... ,


لماذا تاتي هذه المدرسة في طريقي كلما سلكت طريقاا يقود لـ غيرها ؟


علمت ان الله يحبني حقاااا .. ويهبني اياها كفرصة على طبق من ذهب ’





                                             وَََََ ....


     ثُم ..





تأتين انت .. بـ لون اخضرك الدائم على كل شي , كانك الحيَاة .. عندما يصفر في عيني كل شي ...,


احببتك أكثر مما ينبغي وسـ تحبينني اكثر مما استحق , البارحة فقط كنت سـ اذكرك بوعدك لي بانك انت من سيهديني اياها , تمنيتها حقا .. بل انني من كثر ما اتمناها واصبحت بين يدي , اخاف الان ان اقرأها .. اريد ان ابقيها امنية لي كي لاتنفذ ....!
























عجيبة هي الحياة بمنطقها المعاكس ’ انت تركض خلف الاشياء لاهثا فتهرب الاشياء منك ..


وماتكاد تجلس و تقنع نفسك بانها لاتستحق كل هذا الركض , حتى تاتيك هي لاهثه .


وعندها لاتدري ’ ايجب ان تدير لها ظهرك ام تفتح لها ذراعيك و تتلقى هذه الهبة التي رمتها السماء اليك , و التي قد تكون فيها سعادتك او ... هلاكك !


ذلك انك لايمكن ان لا تتذكر كل مرة تلك المقولة الجميلة لاوسكار وايلد :


 ثمة مصيبتان في الحياة :


 الاولى ان لا تحصل على ماتريده .. و الثانية ان تحصل عليه





احلام مستغانمي










هناك تعليق واحد:

  1. صباح الخير إن كان صباحآ...مساء الخير ان كان مساء... ياملهمتي حبيبة ذكرياتي.. آيآ كانت الحياة بالنسبه لك إنت الحياة بالنسبه لي وأتمنالك التوفيق من كل قلبي..وربي يسخرك الأفضل..

    ردحذف